الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

مش أحسن ما تبقى ثلاجتك زي ثلاجة الرئيس؟!

http://yanairgate.net/?p=89414
https://www.facebook.com/notes/hala-moneer-bedair/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%84%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%A9-%D8%A7%D8%A8%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%A3%D9%86-%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%88-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%A9-%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA/10154062142621696
حقيقةً أشعر بالامتنان المغلف بالتعاطف مع المحررين القائمين بتفريغ تصريحات وخطابات الرئيس، فالحديث المُرتجل غير محدَّد النطاق ولا الهدف يجعل من الصعوبة التقاط خيط لكتابة جملة مفيدة كاملة واضحة الأركان، فحديثه في نقطة واحدة قد يمتد لما يقرب من ربع ساعة دون محور محدد، دون فكرة معينة، وبالطبع وعلى الدوام مُبَطَّن بجلال إنقاذه لمصر وكيفية تضحيته بحياته، ووجوب صمود "المصريين" وأن يكونوا أمةً "مابتتكلمش خالص" ، مروراً بأهل الشر ومخططات تدمير الدولة، ولا مانع من خاتمة فريدة تأتي هذه المرة في صورة "ثلاجة" !

مؤكد سَأُتَّهم أني من قافلة التافهين أن تركت كل ما قيل في المؤتمر الوطني الأول للشباب "لأتشعبط" في باب ثلاجة الرئيس الفارغة، وأسأل كيف لثلاجة "ابن الأغنيا" (كما قال) أن تخلو إلا من مياه لمدة عشر سنوات، حتى أن ثلاجة مُعدمة لفقير مُدقع لا تخلو من رغيف يابس، أو "لقمة رز بايتة" ؟! الهيافة ليست فيمن "يتصدَّر على الكلمة" الهيافة فيمن يستنكر استفهام الراغبين في معرفة جدوى حديث مرسل في كل خطاب أو لقاء، وما زاد عليه هذه المرة ذكر نوادر خاصة وغير منطقية في الطرح!تهتز الرؤوس عن يمينه وعن شماله ومن خلفه إيماءاً بالموافقة، وتضج القاعة بالتصفيق تأييداً حتى على "الكمبيوتر اللي زَرْجِن" ونائبة البرلمان (اللي كان كل طموحها إنها تسلم على الرئيس)، لكن هل وعَى هؤلاء وهم يُأرجحون رؤوسهم بِضْع نقاط هامة تحدَث فيها الرئيس على خلاف حقيقتها؟!

- يسأل الرئيس عن محاولات الدولة في الاصطدام بأحزاب أو حجب تيارات أو قوى سياسية، لو لم تعرف الإجابة اِلْقِ نظرة على البرلمان وممثليه من كافة الأحزاب والتيارات، الغالبية العظمى وجوه وديعة تُسَبح بحمد الرئيس، ولا ترى في حكومته شائبة، فكيف يكون عدم الاصطدام والحجب منة أو نعمة؟! هل يُعقل وجود اصطدام أوحجب والكل مؤيد ولا رائحة لمعارضة؟! ومع ذلك فالكل يُؤرجح رأسه موافقة ..
- يتحدَّث عن حجم المصارحة والمكاشفة وأن مستواها أكثر من المطلوب (بزعم تهديد الأمن القومي)، هل كان كم المصارحة والمكاشفة أكثر من المطلوب في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين التي تمت في يوم وليلة؟! دون أدنى قدر من مصارحة ومكاشفة وباعتراف سابق للرئيس، أن الإعلان عن الاتفاقية في وقت مبكر عن التوقيت الذي تمت فيه كان سيثير الرأي العام ويؤدي إلى شقاق بين شعبي البلدين الشقيقين، فعن أي مصارحة ومكاشفة يتحدث الرئيس ؟! ومع ذلك فالكل يؤرجح رأسه موافقة أيضاً ..
- يُكَرِّر ويؤكد أن الظرف صعب، والاقتصاد مُتردِّي، ولكنه أدَّى دوره وقام بواجبه على أتم وجه، ليبقى الدور على الشعب المطلوب منه الصمود والصبر والتحمل والسكوت، ومطلوب من ثلاجاته أن تأخذ من ثلاجة الرئيس مثالاً يُحتذى به في ربط الحزام وعزة النفس والكرامة ! ومازال الكل يؤرجح رأسه موافقة ..

- تتعدد التحديات وتندر موارد الدولة في مشروعات مثل تطوير التعليم، لكنها وفيرة ومتوفرة في مشروع مثل قناة السويس الجديدة، تتوفر آلاف الجنيهات لقضاة وعسكريين من الشرطة والجيش، ولكن مصر في موقف صعب أمام رفع بدل عدوى الأطباء عن 19 جنيه، لتظل إجابة الرئيس أمام كل سؤال يعرض مطلباً للتطوير عن مدى إمكانية تحقيق المطلب في الوقت الراهن تحت شعاري : "منين وبكام" وَ "أنا مش مش عايز أديك، أنا مش قادر أديك" ، والكل يؤرجح رأسه موافقة ..

- يرى في الزج بآلاف من الشباب المصري بتهم واهية حمايةً للدولة، لأن مطالبتهم بالعدل والحرية وحملهم مشاكل المواطن على عاتقهم نشرٌ للمناخ التشاؤمي، ومنفصلون عن الواقع ومزيفون لوعي الناس كل من يعرض المشاكل ويطالب بحلول عاجلة وسرعة إنقاذ، ومتهمون بخلق حراك من عدم الرضا والسخط العام كل من يتحدث في غلاء الأسعار وانحدار قيمة الجنيه المصري والتخوف من تفاقم المشكلة الاقتصادية التي تؤدي إلى عجن المطحونين.

وإلى أن ينتهي هذا المؤتمر في الأيام القليلة القادمة، ننتظر التوصيات التي سيتمخَّض عنها، لعله يؤتي ثماراً لم يأتِ بها المؤتمر الاقتصادي الماضي، ولكي لا تتوقف نهضة مصر على خلو "ثلاجات" شعبها إلَّا من مياه تيمناً بثلاجة الرئيس!
بعض روابط بتصريحات الرئيس:
السيسي : لن نستطيع حل أي مسالة بالمسار التقليدي
الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة لكل المصريين على الهواء .. لم أبخل عليكم بحياتي

أمين عام نادي الصيادلة للسيسي: طول ما احنا رئيسنا طبيب احنا درجة تانية
https://www.youtube.com/watch?v=MK5IrmN43Q4
سؤال النائب محمد عبد العزيز وَرِدِّ الرئيس
https://www.youtube.com/watch?v=uqbJMfAGdS4
أميرة العادلي للسيسي: شركاء 30يونيو أول ضحايا قانون التظاهرhttps://www.youtube.com/watch?v=uGsjOBXQg7A
أميرة العادلي للسيسي: عايزين حرية تعبير واللي يتكلم ميتسجنش
https://www.youtube.com/watch?v=X0Pifjgdpsc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق