الأربعاء، 8 يونيو 2011

البديل | البديل » نشطاء يروون اللحظات الأخيرة في حياة نهله مصطفي.. ويؤكدون:الضابط حاول القبض على قائد السيارة وليس تهريبه

البديل | البديل » نشطاء يروون اللحظات الأخيرة في حياة نهله مصطفي.. ويؤكدون:الضابط حاول القبض على قائد السيارة وليس تهريبه

كتب – خالد بداري:
كشف عدد من نشطاء حركة 6 إبريل بالإسكندرية للبديل عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزميلة نهلة مصطفى مذيعة قناة 25 يناير,
وقال الناشط السياسي بحركه 6 أبريل إسلام الجندي إنه كان مع نهلة في منزل خالد سعيد خلال بث حلقه مباشرة من برنامج “كل يوم” بقناة 25 يناير.
وأوضح الجندي أن نهله أثناء التصوير قالت إن حق خالد سيعود يوم ثلاثين يونيو الجاري, مضيفاً أنها سألت والده خالد قائلة: “إذا لم يأت الحكم كما يتوقعون فما ذا سيكون رد الفعل؟”
وأضاف أنه أثناء حديثها مع النشطاء أعربت عن أمنيتها في أن تموت في نفس اليوم والساعة التي استشهد فيها خالد سعيد, مؤكداً أنها قالت إنها “لا تريد أن تترك الأسكندرية”، مشيرا إلى أن زميلها أمير قال علي الهواء إن نهله لا تريد أن تغادر الأسكندرية.
وقال الجندي إن والده خالد سعيد طلبت رؤية الصورة التي رسمها نشطاء الإسكندرية لخالد, فنزلت نهله لتصويرها ولكنها ما إن نزلت للشارع حتى اصطدمت بها سيارة مسرعة مما أودى بحياتها.
وأوضح الجندي أن قائد السيارة توقف على بعد أمتار من الحادث, وتجمع عشرات المواطنين حوله، مضيفاً أن أحد الأشخاص عرف عن نفسه للناس بأنه ضابط شرطة حاول أن يتحفظ على قائد السيارة حتي تأتي النجدة، لكن الأهالي ظنوا أنه يريد تهريبه فتعدوا عليه بالضرب هو وقائد السيارة محاولين الإستيلاء علي طبنجته ولكنه قام بحمايتها ومنع أي فرد من الأقتراب من طبنجته الميري.
من جهته, أكد أسلام الحضري أحد نشطاء حركه 6 أبريل أن الضباط لم يقم بإخراج الطبنجه ولم يطلق منها الرصاص, ولكنه حاول أن يمنع المواطنين من الإعتداء عليه وتسليمه للشرطة ولكن الأهالي تخوفوا من أن يكون يحاول تهريبه.
وأضاف الحضري أن الأهالي عندما رأوا الطبنجة تخيلوا أنه يريد إستخدامها لتهريب قائد السيارة, فحاولوا الأستيلاء علي الطبنجة, لكن الضابط منعهم فقاموا بضربه, حتي تدخل عدد من النشطاء وأقنعوا المواطنيين بأنه كان يؤدي واجبه ولم يكن ينوي تهريب المتهم.
وقال عدد من النشطاء إن زميل لهم إلتبس عليه الأمر وهو ما تسبب في اتهامه للضابط في تصريحات صحفية بمحاولة تهريب المتهم وإطلاق نار من سلاحه الميري.
وكان الناشط هيثم الرملي قد قال في تصريحات سابقة إن أحد ضباط الشرطة صديق لقائد السيارة التي صدمت نهله حاول تهريبه وأخرج الطبنجه لتفريق المواطنين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق