الاثنين، 20 يونيو 2016

أسوأ إعلان وأظرف إعلان في رمضان 2016

http://www.e3lam.org/2016/06/19/123695
https://web.facebook.com/notes/hala-moneer-bedair/%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A3-%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A3%D8%B8%D8%B1%D9%81-%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-2016/10153754874316696



كما تتبارى المسلسلات وبرامج الكاميرا الخفية والطبخ حتى البرامج الدينية في السباق الرمضاني، فإن الإعلانات تقم بتلك المهمة الثقيلة أيضاً، في كل عام تُعد شبكات الإتصالات والجمعيات الخيرية ومستشفيات علاج السرطان والقلب حملات دعائية من أجل جذب أكبر عدد من المشتركين والمتبرعين، ويشترك معهم في ذلك الغرض الشركات التي تروج لمنتجاتها الغذائية والاستهلاكية وحتى السلع المعمرة، حتى البنوك لم تكن في منأى عن الانجراف لطوفان الإعلانات الذي يندس رغماً عن أنوف متابعي الأعمال الرمضانية ..


من أكثر الدعايا الملفتة للنظر في رمضان 2016 هو إعلان البنك الأهلي الذي يأخذ بجدارة أدنى درجات التقييم من حيث الفكرة والمغزى والإخراج، وإعلان Fresh للأجهزة الكهربائية الذي يأخذ بدوره تقييماً ممتازاً لحداثة الفكرة وجودة التقديم دون ابتذال أو دناءة في المحتوى ..

دعايا البنك الأهلي جائزة أسوأ أفكار :
يُرَوِّج البنك الأهلي للاقتراض على 10 سنوات من خلال حملة من الإعلانات التي تتناول المواقف الإنسانية الحَرِجة بامتهان واستهزاء، كأن يسقط الأب في برميل أثناء قيامه بتركيب مصباح كهربائي على باب المنزل، ومن ثم دحرجته داخل ذلك البرميل على درجات السلم أمام أعين الأم والإبن الذي بدأ في سرد الواقعة بقلة احترام وبكلمات دون المستوى وأن ذلك لم يمنعه من اللجوء للبنك للاقتراض لفتح مصنع براميل، وبالمثل إعلان المسامير الذي ينبطح أحدهم على بطنه في غرفة عمليات ويبدأ الأطباء والممرضات باستخراج المسامير على ما يبدو أنه من مؤخرة الرجل وأن ذلك الحادث المأساوي لم يمنعه من الاقتراض من البنك لفتح مصنع مسامير، وهكذا أيضاً بالنسبة للرجل الذي تسبب رقصه في حفل زفافه لطيران "زرار" بدلته في حلق حماه ومن ثم اختناقه، أن ذلك لم يوقفه عن الاقتراض من البنك ليفتح مصنع "زراير"، ولا الذي تسبب في ولادة امرأته المباغتة لأنه أغلق "سوستة" "شنطة البيبي" على شعرها أن يقترض من البنك الأهلي لفتح مصنع "سوست" ، فكرة الإعلان سقيمة بمعنى الكلمة لاستغلال المواقف الإنسانية للتهريج، وأن تلك الأزمات لم تكن وسيلة لتوَلّد عُقد نفسية وإنما أساساً دافعاً لافتتاح مصنع أو مشروع قوامه اقتراض من بنك !!
https://www.youtube.com/watch?v=kdI_L7yP_rY إعلان البراميل
https://www.youtube.com/watch?v=yF2BprEZfEA إعلان المسامير
https://www.youtube.com/watch?v=wh-ccDQvZn4 إعلان السوست
https://www.youtube.com/watch?v=gCEenjilmQU إعلان الزراير


دعايا شركة "فريش" جائزة أحدث أفكار :
كانت إعلانات فريش في رمضان السنوات السابقة عبارة عن أغانٍ استعراضية يتخللها مشاهد للأجهزة الكهربائية، ولكن في 2016 لفتت سلسلة إعلانات "فريش" نظر المتابعين بأنها الأولى من نوعها التي تُرَوِّج للمنتج الجديد باستخدام "القلش" على المنتج القديم، فالإعلان لا يُرَوِّج لمزايا الجهاز الكهربائي ولا إبداع تصنيعه وجمال شكله الخارجي وإنما من خلال السخرية بعدم كفاءة المنتج القديم ومن ثم بسرد مبسط وسريع ومختصر للمنتج في ثوان لا تتعدى الأربعين ثانية لكل إعلان، مثل استغلال الغسالة رديئة الإمكانيات كصندوق قمامة كبير على سلم البيت، أو استغلال البوتوجاز القديم كطاولة تليفزيون والفرن كـ "رف" للريسيفر، والثلاجة عديمة الفائدة كجزامة، وبالمثل للسخان والتكييف، بالمناسبة إعلان الثلاجة هو الأظرف ..

https://www.youtube.com/watch?v=uw-W5vr5JLE إعلان الثلاجة
https://www.youtube.com/watch?v=lbhtukd5yQc  إعلان الغسالة
https://www.youtube.com/watch?v=Cq5HmDSlztI إعلان البوتوجاز
https://www.youtube.com/watch?v=aBl-6mqa4Sw إعلان التكييف
https://www.youtube.com/watch?v=oANYqcF99N0 إعلان السخان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق