الجمعة، 1 نوفمبر 2013

التحول 360 درجة إلى غرفة غسيل باسم يوسف

http://almogaz.com/news/opinion/2013/11/02/1166786

https://www.facebook.com/notes/hala-moneer-bedeer/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84-360-%D8%AF%D8%B1%D8%AC%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D8%BA%D8%B3%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81/10151884419246696

https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/632611306780399

https://www.scribd.com/document/189194447/wasla-4

-    كما العيب ليس في صنم يُعبد من دون الله وإنما العيب في أذهان وعقول سجدت له وتوسلت به ، فإن العيب ليس عيب السيسي ، وإنما فيمن يُجامله بمنع الفكرة وحظر الرأي وتهميش المخالف بأسلوب غث رخيص ، لن يضير الأراجوز غلق السيرك ، أعتقد أن غرفة الغسيل لازالت موجودة والتي كان باسم يوسف يعد منها حلقاته على   Youtube ..  


-    لم يكن مقدر لهذا المقال أن يبدأ بالحديث عن باسم يوسف ولكن ما حدث من وقف برنامج البرنامج على cbc ، وممارسات الداخلية من ضرب واعتداء على متظاهرين ومتظاهرات الإخوان في الإسكندرية ، يُرَسِّخ أن هناك من يقوم بسرقة  ثورة 30 يونيو ، كما سرق الإخوان ثورة 25 يناير ..

-    لماذا قمنا بالثورة ؟! .. أنا لا أعلم لماذا قمنا بالثورة !! .. جملة أثارت الضحك في مسرحية الزعيم ولكنها تثير الحسرة والألم في واقعنا اليوم ، عندما يريد أحدهم تشبيه التحول من النقيض إلى النقيض ، ولأنه لا يتذكر من دراسته شيء عن الزوايا والمثلثات يخطيء ويقول : ( تحول 360 درجة ) ومقصده 180 درجة ، ما نعيشه اليوم خير دليل على صحة هذا التشبيه ، يبدو أن الكثيرين نسوا حقاً لماذا قمنا بالثورة ، وانتقينا يوم عيد الشرطة لتقوم فيه ثورة شعبية خالعة لمبارك ونظامه ، ثُرنا فيها على داخلية حبيب العادلي فخلعنا العادلي وتركنا أساليبه يمارسها الضباط اليوم وكل يوم ..

-    إنت زعلان ليه ؟!! السيسي بيحارب الإرهاب وانت إديته تفويض بكده ؟! دائماً ما يخلط الكثيرون بين محاربة إرهابيين مناصرين للإخوان يعتدون على الجنود والضباط في الكمائن وأقسام الشرطة ، أويعيثون في سيناء فساداً ، وبين مواطنين عاديين يسيرون في مظاهرات أو مسيرات يحملون شارات رابعة ، فيبررون تعامل الداخلية القمعي معهم من ضرب وسحل واعتداء على السيدات ماداموا من الإخوان ومؤيديهم ، متناسين أن مثل تلك المشاهد ما كنا ننادي بسقوط مبارك وداخليته إلا من أجلها ..

-    فيديو اليوم قامت الجزيرة بإعادته عشرات المرات يوضح قيام ثلاثة من أفراد الأمن بصفع أحد المتظاهرين في الإسكندرية على وجهه ، جميعاً وفي نفس الوقت دون توقف أثناء اصطحابه لسيارة الأمن المركزي ، وصور أخرى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لضابط يصطحب سيدة مقبوضاً عليها ومع الصور تعليق أنه شدها من خمارها ولا فيديو يوضح صحة ذلك من عدمه ، مشاهد تسيء للسيسي ولداخلية مصر ما بعد الثورة على الإخوان ، وتسيء للضابط الشريف المحترم قبل أن تسيء لفاسدين في الداخلية ثُرنا عليهم يوماً ما ..

-    إنت بتشبه مرسي بالسيسي ؟!! .. بتشبه الإرهابي اللي كان عايز يبيع البلد ، بالبطل اللي شال روحه على كفه وأنقذ مااااصر ؟!! .. هكذا تسمع من مجانين السيسي ، فرحون بوقف برنامج البرنامج لأنهم يعتقدون أن باسم يوسف يسيء للقوات المسلحة ، وإنما لأن باسم يفضح تطبيلهم ونفاقهم ولأن البطحة على دماغهم يريدون إلصاقها في السيسي ، ادعموا السيسي رئيساً وليس بكل هذا التملق وهذه السماجة ، دببة السيسي لا يعلمون أن ممارساتهم من تكميم أفواه تعترض على نفاقهم ، وتشجع عنف الداخلية ضد الإخوان سيطيح برأس السيسي ..

-    إنه حقاً لمشهد هزلي سخيف يثير الغيظ عند البعض ، والموت ضحكاً عند البعض الآخر ، فلول مبارك يلعبونها جيداً الآن ، لم يجهضوا الثورة بعد إسقاط مبارك مباشرة ً، وإنما يقومون بذلك بكل مهارة وحرفية الآن ، يساعدهم في ذلك وبكل غباء وغشم الإخوان المسلمون والمتأسلمون والتكفيريون والإرهابيون ، ويساندهم بنفس الغباء والغشم مهاويس السيسي من مطبلاتية وصانعي شوكولا ، ومن يرونه الكائن الملائكي العصي عن اللمس ..

بالفعل لقد تحولنا 360 درجة  ، رجعنا لنقطة الإنطلاق ، أصبحنا من حيث بدأنا ، دائماً ما ترمينا رؤوس الثعابين إلى مربع صفر في كل مرة نصل قمة السلالم ، لن ألوم من الآن من يترحم على أيام مبارك ، إذا ما كنا نعيش أيامه بحذافيرها من قمع حريات وتملق ونفاق ، فليرجع مبارك الآن وهو الأقدر على قمع إرهاب الإخوان كما تريدون ، أقلها كانوا هم يعتبرونه الأب الحنون ، ولم يكن ليواجهونكم بإرهابهم ، ويلقونكم بتهم التكفير والتخوين  ..


ملاحظة : برنامج ستار أكاديمي المذاع عوضاً عن برنامج البرنامج ، برنامج ثقافي هادف خالٍ من قلة الأدب والألفاظ الخارجة والمشاهد الجارحة والتعرض للسيسي ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق