الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

بلطجية الداخلية وبلالين القضاء

http://almogaz.com/news/opinion/2013/11/28/1207180
https://www.facebook.com/notes/hala-moneer-bedeer/%D8%A8%D9%84%D8%B7%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A8%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A1/10151942376121696

-         ذو الغباء دائماً ما يُقَدِّم السلاح لعدوه ، حكومة غبية تُصدر قانون التظاهر وهي على تمام العلم أن الداخلية عند تطبيقه لن تَتَطهَّر من ممارسات البلطجية من سحل وضرب ولطم النشطاء على وجوههم .. وحركات ثورية غبية أيضاً لا تلتفت أبداً لما يعانيه الشارع والجامعات كل يوم من مسيرات ومظاهرات للإخوان وأنصارهم ، فيلبسون رأس العناد وينزلون لكسر قانون التظاهر بشعار لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين وإحياء ذكرى جيكا ، كما نزلوا من قبل لإحياء ذكرى شهداء محمد محمود فكانت النتيجة وقوع شهيد جديد ، غير عابئين بانفلات أمني حاصل ، وأنهم بهكذا تصرفات سيزيدون من الاحتكاك بعناصر الداخلية ، وأنهم سيقفون أو بالفعل قد وقفوا مع الإخوان في خندقٍ واحد منادين بسقوط الشرطة والجيش ..

-         من فيديوهات أُخذت للوقفة عند مجلس الشورى ثبت أن المتظاهرين كانوا يقفون بمنتهى السلمية ولم يخرقوا أي من شروط التظاهر ، غير أن الداخلية أخذت ذريعة عدم إخطارها بالتظاهرة سبباً لتفريق الوقفة ، وهذا تجاوز من الداخلية لأن الفض في حال خروج المظاهرة عن السلمية وحيازة السلاح ، بدأوا بالتحذير عبر مكبرات الصوت ثم بخراطيم المياه وفي لحظة هجموا على النشطاء بالسحل واللطم على وجوه الشباب والبنات وترحيلهم ..
-         فيديوهات قديمة لفض مظاهرات إخوانية يقوم فيها أفراد من الداخلية بلطم متظاهر عشرات اللطمات على وجهه ، وشرطي آخر يشد متظاهرة من خمارها ويصفع أخرى ويركلها بقدمه ، وهكذا فإن الداخلية الجديدة أو هي نفسها القديمة بل أسوأ وأضل سبيلا قد عادت لتستشري من جديد ، والآن لا تُفَرِّق بين مظاهرة إخوانية أو مظاهرة لنشطاء ثوريين .. " نور عينين " الفريق السيسي مصريون ومصريات تم صفعهم من أفراد الشرطة ، ألن يحظوا بما حصلت عليه السيدة التي صُفِعت من إخواني من مقابلة واحتفاء وتكريم واعتذار قيادة كبرى في الجيش  ؟!! لقد تَعَدَّى الوضع من مجرد تجاوزات للداخلية إلى حد الاعتداء عمداً بعنف غير مبرر ، وقمع وتعذيب في الأقسام ، والأدهى أن الناس تشجع وتهلل وتكبر ..
-         لماذا تقوم بالتجمهر وتأخذ حكم بالسجن 6 سنوات في حين أنك لو حملت سلاحاً أبيض لا تحاكم إلا بسنة واحدة فقط ؟!! هذا من مجموع 11 سنة قام القضاء الشامخ بالحكم بها على أربعة عشر فتاة لا تتجاوز أعمارهن ال 22 عاماً بتهم التجمهر والبلطجة والإتلاف وحيازة السلاح الأبيض ، أو ربما بتهمة الإنتماء لجماعة محظورة ، وقفن مبتسمات وفي أيديهن الأصفاد ولم يرفعوا إشارة رابعة فطغى على وجوههن براءة الأطفال ..

-         لطالما كان القضاء النزيه في منأى عن نقد المعترضين حتى فُجعنا بفضيحة سفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدنية ، ومن حينها أخذ القضاء فترة نقاهة طويلة من الهجوم عليه إلا من بعض الأصوات الي صرخت بسبب مسلسل البراءات في حق رموز الحزب الوطني المنحل الذين تتابع خروجهم الواحد تلو الآخر ، فيكون مصيرها تكميم الأفواه أنه لا تعقيب على أحكام القضاء ، حتى حبيب العادلي لم يأخذ حكماً في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير وإنما محبوس في قضية " اللوحات المعدنية " .. واليوم يعيد القضاء نزاهته بإصدار حكم قاسٍ على فتيات صغار لحيازة شعارات رابعة وبلالين صفراء ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق