الأحد، 20 أكتوبر 2013

مصر مش العراق .. !!

http://almogaz.com/news/opinion/2013/10/21/1148777
https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/625976400777223
https://www.facebook.com/notes/hala-moneer-bedeer/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%85%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-/10151859893021696
إزاي تقول على أمك كده ؟!!..  لا.. لا .. مصر لا يمكن تبقى العراق .. نعم ؟! ماهي ماكنتش هتبقى تونس قبل كده يا خويا ..!! في الصباح هجوم على أكمنة الجيش وتفجير مديريات الأمن ومباني المخابرات ، وفي الليل استهداف الأبرياء أمام بوابات الكنائس على ظهور الدراجات البخارية ، إذاً ما الذي ينقصنا لنصبح العراق الثاني ؟! فقط بضع تفجيرات للمساجد والكافتيريات والمقاهي وسقوط عشرات القتلى والمصابين .. وهاهي البيئة السياسية الآن على أتم الاستعداد للتقسيم ، ومناخ العنصرية والتمييز وصل لدرجة مميزة من السخونة ، والتربة جاهزة لبذر بذور الطائفية ..

وكأنه لا على الأرض حالة طوارئ امتدت أشهر لمكافحة ما يُدعى بالإرهاب ، وساعات حظر للتجول تقصر شيئاً فشيئاً لينتشر من جديد عمليات الاغتيال والتفجير بالسيارات المفخخة  ، ثم مأساة جديدة للأقباط بعد أيام من ذكرى مذبحة ماسبيرو إبان حكم طنطاوي ، وأشهر قليلة على تقفي كنائسهم وعائلاتهم بالحرق والطرد في كرداسة بعد عزل مرسي ، إطلاق نار حي على فرح في كنيسة الوراق فيحوله مأتماً فيسقط أربعة ضحايا أحدهم طفلة في الثامنة على يد أعداء الحياة والإنسانية ، و18 حالة إصابة حتى وقت كتابة هذا المقال ..  
قس الكنيسة صرَّح بعدم تواجد أمن على الكنيسة منذ يوم فض اعتصام رابعة وحرق قسم الوراق ، وأنهم يغلقون باب الكنيسة من الداخل ولا تأمين من قبل قوات الأمن ، دائماً وأبداً يتواجد أفراد الأمن بعدما تقع المصيبة ، سقوط ضحايا بسلاح آلي أو اعتداء على الكنائس بالحرق أو الهدم ، يوماً بعد يوم يثبت وبالدليل القاطع أن مفهوم ( الوقاية خير من العلاج ) أصبح موضة قديمة وأنها حكمة من العالم الافتراضي ، ولكن على أرض الواقع لا أسهل ولا أخف من العلاج بدلاً من الوقاية ..

الداخلية الشجاعة والجيش الباسل حينما اتفقتا على فض اعتصامي رابعة والنهضة ، فعلوا ذلك بمنتهى التهور والغباء والسرعة دون اتخاذ الاحتياطات لردود أفعال الإرهابيين المجرمين ، ودون تأمين عناصرهم من ضباط وجنود ومنشآتهم من أقسام ومديريات ، دون تأمين مواطنين في الشوارع  ينتظرون القضاء على الإرهاب ويدفعون في سبيل ذلك كل يوم من دماء أبنائهم ، وضعوا أيديهم في فم الوحش ولم يعملوا حساب كيف سيخرجونها ، ضربوا أوكار الإرهاب بكل قوة سواء في الميادين أو سيناء ، ضربوا بكل قوة عش الدبابير دون أن يحسبوا كيفية القضاء على كمية من الحشرات هاجت لتلدغ هنا وهناك ، لقد بدأنا نواجه الإرهاب الأسود ، إرهاب مستورد من بلاد العراق والشام من استخدام للسيارات المفخخة ، والتفجيرات عن بعد ، واستخدام السلاح الآلي ضد العُزَّل ، إرهاب مستورد من ليبيا من قتل للغريم وسحله والتمثيل بجثته ، إرهاب مستورد من أفغانستان من هدم ونسف وتفجير لكل ما لا يحمل صبغة إسلامية ..

يتعجب الإخوان وأنصارهم حينما يتم اتهامهم بالإرهاب وأن لهم يداً في كل عمل تخريبي  !! ونسوا كيف وقفوا على منصة رابعة يكيلون التهديد والوعيد لكل مخالف لجماعتهم ومشروعهم وشرعيتهم ومُرسيهم ، نسيوا وعود السيارات المفخخة وإسالة الدم أنهاراً واستمرار الإرهاب في سيناء وتتبع المسيحيين والعلمانيين والليبراليين الكفرة الملحدين ، ثم نتعجب نحن فرحتهم في نتيجة مباراة كرة قدم ، وكأنهم لم يسجدوا شكراً لنكسة 67 ، وتحويلهم الاحتفال بيوم نصر أكتوبر ليوم دموي بحشد مغيبيهم في مسيرات لاقتحام ميدان التحرير ، رد فعلهم على حادث الكنيسة الغاشم إما يتسم بالبرود أو باللاإنسانية ، فرحة الكثير منهم اليوم في قتل مواطنين مصريين طالما وصفوهم بالصليبيين الكفارلا تدل فقط على قذارة ونجاسة عقولهم وحقد وغل دفين في قلوبهم ، وإنما تدل على مخططاتهم المفضوحة لإظهار أن حكومة ما بعد عزل مرسي فشلت في ما عزلت مرسي لأجله  ، وأن تفويض السيسي في مكافحة الإرهاب لم يؤتِ أُكَله للقضاء على الخونة المتأخونين وأذنابهم كما وعد وأغشى أعين من وكَّله ..

لا مصالحة مع كل من ينتمي لجماعة الإخوان المحظورة أو إلى حزب الحرية والعدالة الآتي دوره في الحل ، أو مناصرينهم من ذوات الأربع الصفراء ، فغالباً ما تقتل دعاوى السلام أصحابها ، عقول عفنة تعتقد أن المشروع الإسلامي لن يتم إلا برجوع مرسي رئيس القطيع ، وأن الإسلام لن يقم إلا على جثث أفرادها بالاستشهاد في المسيرات والاعتصامات ، وأنه لن تقوى شوكة الإسلام ولن تقم الخلافة الإسلامية إلا بأشلاء منفذي هجمات السيارات المفخخة ، وأن طعام المسيحيين وبناتهم حل للمسلمين ولازالوا يختلفون في تسميتهم بين النصارى أو الصليبيين ، وفي حكمهم هل هم في الكفار أو المشركين ، جعلوني أوقن تمام اليقين أن نوعاً من البشر لا يستقم أمرهم إلا بالحديد والنار ..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق