الاثنين، 14 أكتوبر 2013

عرفات وحورية ورابعة العدوية ..

http://almogaz.com/news/opinion/2013/10/16/1143711
https://www.facebook.com/editnote.php?draft&note_id=10151851049146696&id=604161695

مشهد أول على جبل عرفه : " حورية فرغلي " بطلة فيلم القشاش وقلب الأسد .. إشمِعنى ؟!!.. ربما لم أكن لأكتب عنها بمجرد مشاهدة إعلانات فيلم " القشاش " الترويجية إلا لهدف واحد ، وهو أني علمت بأنها في الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج .. !! بِتحج يعني ؟!! .. أيوه والله ..
كلما جاءت الفواصل الإعلانية على القنوات الفضائية لتعرض لنا كم البذاءات التي يخبئها السبكي لرواد السينما في العيد ، أترحم على مستقبل شباب أم الدنيا ، ويتبادر إلى ذهني كيف ستكون " أم الدنيا " قد الدنيا ورجالها يتخذون من البلطجية مثلهم الأعلى ؟! أجساد عارية لراقصات أو أخرى هزيلة لرجال مرضى بإدمان البانجو والترامادول ، تشد انتباه العاطلين والمراهقين ببطولة حيازة الأسلحة البيضاء ، وإجادة التلويح بها ، وبراعة " الغز " دون الإجهاز على الضحية ، وفرحة الانتصار للخروج من " عركة " وهو " مِعَلِّم " على خصمه .. !!
في كل مرة أرى إعلان الفيلم  يضع الله على لساني دعوات لحورية بالهداية ، بالطبع لا أن تعتزل الفن وتلتزم بالحجاب ، فربما تخلعه بعد بضعة أشهر لتتعرى أكثر ، أو تخرج علينا كداعية إسلامية تضل أكثر مما كانت تفعل بجسدها شبه العاري ، ولكن دعائي لها بأن تهتدي لمعنى التمثيل الراقي ورسالة الفن السامية ، ثم أعود لأتخيلها وهي بين يدي الرحمن في جبل عرفات تدعو وتبتهل بالغفران والرحمة ومشاهد لها على الشاشات تقشعر لها الأبدان ، وأكرر على نفسي : هل تعلمين أن بحجتك هذه سترجعين بلا ذنوب كيوم ولدتك أمك ؟!! .. ، أم أن سعادتك بدر الملايين بمشاهدك المبتذلة في إعلانات تليفزيونية تطغى على حقيقة خدشك لحياء ملايين البيوت المصرية التي ترقى بنفسها دخول سينما قاطعتها لأجيال .. ؟! .. من سنَّ سُنَّة المسلسلات الرمضانية وأفلام العيد ربما لم يكن في الماضي يحمل وزراً كما يحمله اليوم ، ربما تغفر له مسلسلات وثَّقت ملاحم وطنية أو غرست قيم إنسانية كمسلسل (رأفت الهجان) أو (المال والبنون) ، أما اليوم فبلاؤنا عظيم ، فرمضان يعج بمسلسلات لا تفرغ من الراقصات والعري وكؤوس الخمر ، وقلَّما تجد عمل يضيف إلى الروح والوجدان سمواً وإلى الذاكرة حنيناً وشوقاً ، والأعياد لم تعد لصلة الأرحام وجَمْعَة الأحباب ، وإنما لزيارة السينمات لتسقي جرعة مركزة من دنو الأخلاق وبذاءة الألفاظ ..  

مشهدٌ آخر على عرفات : سيدة مسنة جالسة على جبل عرفة أعتقد أنها من دولة من دول القرن الأفريقي ، ترفع لافتة رابعة ذات الأربع أصابع ..!! ليه ؟! عادي يعني الربعاوية  يروجون بكل الطرق قائلين : ( أيها الإنقلابيون حتى الجنسيات غير المصرية ترفض الإنقلاب العسكري الدموي ..) ، لماذا نعجب ؟! فلطالما كفَّروا المسيحيين وحرموا مباركتهم في أعيادهم ، والآن يدَّعون بوجود جبهة للمسيحيين ضد الإنقلاب ، ولطالما أيضاً ألقوا بتهم السفور والفجور والتبرج بغير المحجبات والآن يتباهون بصور الفتيات والسيدات الغير محجبات اللاتي يرفعن إشارة رابعة ، كي يُقال أنهم ليسوا الإخوان وحدهم من ضد الإنقلاب على الشرعية ، وضد السيسي الخسيس الخائن ، والشرعية ستنتصر ونصر الله قادم ، وغيرها من شعارات وهتافات أعيونا بها لأشهر وينوون التهليل بها لسنوات قادمة ،  يا كل  حجاج بيت الله الحرام من أهل مقاطعة " رابعة المكرمة " ومدينة " النهضة المنورة " لابد وأنكم تعلمون أنه لا رفث ولا جدال ولا فسوق في الحج ، وبالحج المبرور سترجعون كيوم ولدتكم أمهاتكم أتقياء أنقياء ، تفاخرون بعضكم البعض بحجاتكم اللاتي أهديتموها لأرواح شهداء اعتصاماتكم ومسيراتكم ، تلك المسيرات التي تنفون تعرضها لأمن الشارع والسائرين وتنفون حمل السلاح فيها ، ويتمادى محرضيكم تجار الدين والدم من زعماء جبهة حماية الشرعية للحشد لها في كل مناسبة وفي كل جمعة ، يرسم أفرادكم على وجوههم كل تعابير الغلظة والقسوة والفظاظة ، متاجرين  بتفاسير مغلوطة لآيات الله ، وبنداءات الشرعية والشريعة وتكفير وتخوين كل مخالف ..

دعوات حثيثة على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة أفلام السبكي ، انقلوها لأرض الواقع لتنجح كما حملة تمرد .. دعوة حثيثة لابنة الشاطر لجمع 30 مليون توقيع لعودة مرسي ، انقليها لكوكب آخر ربما تجدي هناك استجابة أكبر وأسرع ..

يا حورية فرغلي .. يا ربعاوي يا مشروع الشهيد .. الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة .. ارجموا الشيطان وربنا يهدينا ويهديكم .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق