الجمعة، 25 أكتوبر 2013

باسم يوسف : ثورة أم انقلاب ؟

http://almogaz.com/news/opinion/2013/10/26/1156595
https://www.facebook.com/notes/hala-moneer-bedeer/%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81-%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A3%D9%85-%D8%A7%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%A8-/10151868917386696
https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/628692357172294
https://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/628835593824637

أغنية بدأ بها حلقته وصف فيها مرسي بالكذب والغباء ، وممارسة جماعته الإرهاب ضد الشعب ، كل هذا لم يشفع عند كثيرٍ ينتظرونه ويتوجسون منه خيفة كيف سيكون موقفه الآن ممن في السلطة ، وخاصةً السيسي الذي ينادون به رئيساً ؟؟ وكيف سيتحدث عما حدث بعد 30 يونيو ، ثورة أم انقلاب ؟!! ..


من أول تعليقات مثل : رائع ومبدع .. تافه وأراجوز .. برنس .. كنت بحبه وبطَّلت أحبه .. حتى وصفه الجديد الذي يليق بالمرحلة " الطابور الخامس " ولقب " الخلية الإخوانية النائمة " الذي لا أظن أبداً أن باسم يوسف سوف يناله يوماً ما ، تعارك الناس من جديد بالأمس على حلقته الأولى متسائلين : كيف سيستمر الساخر باسم يوسف في نقده اللاذع وقد اُنتزع مرسي من الحكم ؟ خصوصاً أن من في السلطة الآن ممنوعون عن اللمس والانتقاد والسخرية ليس بأيديهم هم ، ولكن بأيدي وألسن صناع الفراعنة والآلهة ..
بالرغم من اعتراضي الأزلي والدائم على استخدامه بعض الألفاظ الخارجة واحتواء برنامجه إيحاءات تخدش حياء الأسرة ، ولكنه لم يُخَيِّب ظني به ، فلقد اعترف وأقَّرحرفياً بالآتي :


أنه لن يأخذ أبداً صف فريق كَفَّره وأباح دمه ( الإخوان والإسلاميين ) ، وأنه لن يتخذ أبداً موقف النفاق والتأليه والفرعنة ، ولن يُرَوِّج أبداً لأناس يتمنون شق صف الجيش ، ولن يكون من المصفقين لفريق التخوين والترهيب ومحبي القبض العشوائي وعنف الجهات الأمنية ، ولن يفرح في كمية البني آدمين اللي بيتقبض عليهم بحبس وقتل بناء على إشاعات أواشتباه ، وأنه من الإستحالة أن يكون في طابور من يفرح في قتل ضباط جيش أوشرطة ، أويفرح في التعرض للكنائس وقتل الناس العادية في الشوارع ..
ما المطلوب إذاً من باسم يوسف بعد هذا الإقرار والإعتراف ؟!! سؤال لكل من هاجمه وبالإخص بعد الفقرة الأخيرة من البرنامج والتي تكلم بها بكل جدية ووضوح عن عدم خوفه من التتبع أو تقييد الحريات ..
السؤال موجه لفلول عكاشة مفجر ثورة 30 يونيو كما وصف نفسه مُخَوِّنَاً كل من يصف 25 يناير بالثورة هو وكثير من إعلاميي النظام البائد ، السؤال لخرفان المرشد الذين تهافتوا لسماع فيديو آخر تقول الجزيرة أنه مسرب وتمت إذاعته في نفس وقت إذاعة برنامج باسم يوسف والذين يرون فيه " السوستة " التي تشغلهم عن تحطيم صنم السيسي ، السؤال لدببة السيسي الذين يريدونه " مِطبلاتي وراقص وزمَّار " لوزير الدفاع ويرون أنه يشق صف مؤيدي 30 يوينو ..

دببة السيسي الذين سيقتلونه حباً هم من أعنيهم الآن ، تريدونه فقط أراجوز يُضْحك المشاهدين ، يُكمل سخريته من الإخوان ، ويَكف يده عن إعلاميي النظام البائد الذين تلونوا في كل المواقف ، تريدونه يبدأ بحملة التلميع والترويج للسيسي رئيساً ..
تنفجر مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم بصور عدلي منصور الرئيس الصامت الساكن الساكت ، ويضحك الجميع ، ولا أحد يغضب ويثور وهو الرئيس المؤقت ، ولكن عند السخرية البريئة من السيسي فعندها ارتد باسم يوسف عن دين آبائه وأجداده  ، نسخر من الإخوان عندما يخبزون الحلويات والمعجنات بإشارة رابعة ( وأنهم سيأكلون آلهتهم ) ، وعند السخرية من صناعة شوكولاتة بصورة السيسي فحينها باسم يوسف مرتكب كبيرة من كبائر الذنوب ..
ذكرني باسم يوسف بالأمس بالدكتور محمد البرادعي حين اعترض على طريقة فض رابعة ، وكيف أن كل من يثبت على موقفه رافعاً على الدوام " شعار أن المباديء لا تتجزأ " يكون هكذا نصيبه من التخوين والقذف بتهم العمالة وفقدان كثير من المعجبين والتابعين الذين يتحججون بمناهضة هكذا أشخاص،  بأن الوقت لا يسمح للإنسحاب أو الاستقالة ، وتوقيت الاعتراض غير مناسب بحجة شق الصف ضد مكافحة الإرهاب ..

- إنت إخوان ياض ؟!!
- إخوان إيه يا عم أنا مسيحي ..!!
- أنت ما بتحبش السيسي ؟!
- باااموت في السيسي  ..
- إنت مابتحبش الجيش ؟!
- آآآد الدنيا ..
- بتحب السيسي ولا الجيش ؟!!
- إيه .. ؟!!


أسئلة عرضها باسم في حلقته والتي دائماً ما نواجهها من مجانين السيسي الذين دائماً ما يقرنون بين شخص السيسي وكيان الجيش ، أعيدوا سماع أغنية ( بعد الثورة جالنا رئيس ) من جديد لتعلموا أن باسم يرى في عزل مرسي ثورة وليست انقلاب وأنه لم يتعرض للسيسي ولم ولن يُطبل له .. 
وعلى ما يبدو سنرتاح من التشاحن مع إشارة رابعة قليلاً ، لنُبْتلى بِصدامات مؤسسي السيسي رئيساً .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق