الاثنين، 16 فبراير 2015

إسلامُهم البرتقالي

http://e3lam.org/2015/02/16/18466
https://www.facebook.com/notes/hala-moneer-bedair/%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8F%D9%87%D9%8F%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D9%8A/10152807665496696
" والصلاة والسلام على من بُعِثَ بالسيف رحمةً للعالمين ".. يُصَلي ذو الإسلام البرتقالي 
ومن معه من مجرمين، على النبي الذي بُعث رحمة للعالمين، ممسكين سكاكينهم فوق رقاب من خطفوهم وروَّعوهم ولم يرتكبوا ذنباً، لا داعٍ بي أن أشرح للمسيحيين الحق عن سماحة ورحمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهم يعرفونه كما نعرفه، وأصبحوا يميزون مثلنا كل مُندس مُشَوِّهٍ للإسلام والمسلمين، إسلامُهم البُرتقالي يرى إعدام الأبرياء في زيٍ برتقالي قصاصاً من مجرمين آخرين لهم عندهم ثأر، فقط، لأنهم على نفس الدين، الدين المسيحي  ..


بدأت المأساة بنشر صورٍ لواحدٍ وعشرين مصريّ يرتدون زي إعدام داعش البرتقالي على شاطيء في ليبيا، ثم تضاربت الأخبار حول حقيقة إعدامهم لأن التنظيم الإرهابي لم يبث صراحةً خبراً بذبحهم، وفزع المجتمع المصري وثار أهالي المخطوفين وأقاموا وقفةً احتجاجية ليصل صوتهم للمسؤولين ولكن الصوت عندما وصل لرئيس الوزراء محلب لم يأخذوا منه وعداً عقلانيِّاً بإنقاذ الموقف سوى مواساةٍ لهم بأنه مستعد لتسليم نفسه لداعش مقابل الأقباط، ومالبثنا أن نسخر من التصريح المُصَنَّف ب " طق الحنك " حتى نزل علينا نبأ ذبح الشهداء كالصاعقة بفيديو دموي حمل اسم " رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب " ..


 يحاول بعض الخبراء الأمنيين الذين يتصدرون برامج التوك شو بخزعبلاتهم التحليلية أن يحصروا الكارثة في انتقام داعش من الأقباط لأنهم من أيَّدُوا السيسي رئيساً للجمهورية، وأن تَرَصُّد الأقباط يأتي لزرع الفتنة الطائفية وإسقاط الدولة خصوصاً مع قُرب الانتخابات البرلمانية !! لا أدري من أين تفتَّق لذهنه ذلك التحليل اللولبي ؟! أم أنه نسي أَنَّ المنشور الذي يحفظه ويردده عن ظهر قلب في كل مناسبة لا يليق أبداً بكارثة ذبح المصريين في ليبيا ؟! .. فيديو ذبح ال 21 مصري لم يحمل أي إشارة لتأييد السيسي من عدمه، ولا لمصر من قريبٍ أو من بعيد، وإنما كان مقصودٌ به كما ورد فيه " أمة الصليب "، انتقاماً لمقتل أسامة بن لادن وإلقاء جثمانه في البحر على يد صليبيي أمريكا، كما أنه انتقاماً لأسْر كاميليا ووفاء كما يزعمون، وتوعُد روما بالغزو .. 


" جميع الخيارات مفتوحة بما فيها الرد العسكري " 
هذا ما لمَّحت له مصادر سيادية بعد إذاعة داعش لفيديو ذبح 21 مصري في ليبيا، وأنَّ مصر سترد سريعاً وبقوة، جاء هذا التصريح قبل أن يُلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطابه العاجل بأنَّ مصر لها حق الرد كيفما رأت ووقتما شاءت، كما أن مجلس الدفاع الوطني في حالة انعقاد مستمر ..

 لو أن مصر لم تتورط في التحالف الذي يضرب الآن معاقل داعش‬ في سوريا والعراق، ولو أنها ستتورط بقوات مع السعودية لضرب الحوثيين في اليمن، فأولى لها أن تتورط في ضرب معاقل داعش في ليبيا انتقاما لدماء المصريين وحقنا لدماء غيرهم ..
بالطبع لا أتحدث عن تدخل عسكري برِّي لأنني أعلم تمام العلم خطورة جر مصر لحرب عصابات في صحراء ليبيا، وإنما أتحدث عن ضربات جوية رادعة لمعاقل داعش،
 أكيدٌ أنني لا أود أن أرى معاذ الكساسبة‬ المصري يُحرق في أقفاصهم، ولكني أود أن أرى جثثهم شفاء لنا لمَّا رأينا جثث السوريين والعراقيين والمصريين تحت حد سكاكينهم .. 


 أثناء كتابة كلمات هذا المقال تتوالى اتصالات على برامج التوك شو من مواطنين لإغاثة أقاربهم المختطفين والمحتجزين من قِبَل ميليشيات في ليبيا ، مع ملاحظة أسمائهم التي تكشف عن دينهم الإسلامي، وبالرغم أن حوادث خطف وقتل المسحيين تواترت في الفترة الأخيرة، إلَّا أن إجرام داعش لن يُفرق بين مسلم ومسيحي، والسكين الذي يفصل الرقبة عن الجسد لن يأبى أن يُجهز على الضحية وإن لم تكن مسيحية .. لا أُريد أن أعفي الدولة من دماء هؤلاء وإن لم تتخذ الدولة المصرية اجراءات رادعة كرد فعل قوي حاسم رادع فإننا سنظل تحت رحمة هذه العصابة وسنظل نتلَقَّى فيديوهات ذبح أقاربنا، ومن هذه الإجراءات القيام بحملات توعية كبيرة على أوسع نطاق لتبيان مدى خطورة السفر لليبيا ولأي مكان يستشري فيه شر مغول وتتار العصر، والأهم والأبعد أثراً أن تكفي مصر الوطن الأم أبناءها من كل من يرى إلقاء نفسه في التهلكة الملاذ الأخير لنيل لقمة العيش، وإلَّا سيظل المصريون مخيَّرين بأن يموتوا جوعاً على الأراضي المصرية أو ذبحاً وتمتزج دماؤهم مع أمواج شواطيء البحر الليبيّ ..
رحم الله شهداء الوطن على أراضيه وعلى كل أرض ارتوت بدماء مصرية ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق