الجمعة، 23 مارس 2012

عقارب مجلس الشعب ..

http://www.almogaz.com/opinion/news/2012/03/24/231376
كنت باتفرج على برنامج العلم والإيمان بالأمس في حلقة عن العقارب وبعظمة أسلوب الراحل د/ مصطفى محمود وبساطته في نفس الوقت طرح سؤال على لسان الناس لماذا يخلق الله مثل تلك المخلوقات الضارة ؟! ولكن الإجابة هنا أبسط من مثيلتها عندما نعلم لماذا يخلق الله بعض البشر الأكثر ضرراً في كوننا هذا ؟! .. وهنا أدرك أن رحمة الله ومشيئته تتجلى في مثل هذه الأوقات في عدم دخول بعض الأشخاص مجلس الشعب .. فلقد لطف الله بنا أن يدخل توفيق عكاشة ومرتضى منصور برلمان الثورة .. تخيلوا معي كم ستكون حجم المصيبة أكبر مما نحن عليه الآن إذا كانا نائبين بالمجلس !! .. وبمناسبة برنامج العلم والإيمان والعقارب ولازمتها إيه في الدنيا ، فلقد علمت السبب عندما رأيت برنامج وائل الإبراشي الذي استضاف فيه مرتضى منصور الذي أبدع كعادته بالأوراق والسيديهات وذكر شجرة العائلة لكل من تأتي سيرته في سياق الحديث عندها خطر على بالي أنه قد يكون قام بتسلية الناس ولو قليلاً خاصةً في غياب السيد عكاشة لمدة أسبوع .. ولكن ما جال بخاطري أسوأ وأنا أتخيله رئيساً للجمهورية خاصة وقت إلقاء التهم على النائب الرائع عصام سلطان واستخدامه لأسلوب السب والقذف في حقه  وأنه من ضمن حلقة تشويه منصب رئيس جمهورية مصر العربية فهو لا يفرق شيء عن من أسمى نفسه " الرئيس الفاجر القادر " أو من دخل اللجنة بالبانجو وبالسلاح الأبيض وربما أكثر سوءاً ..

ارجع تاني لمجلس الشعب على ما هو عليه الآن .. أيها الكتاتني يا من هدَّدت منذ ما يزيد على الأسبوعين في أحد الجلسات إذا لم تأتي الحكومة غداً فسيكون للمجلس شأنٌ آخر ، عفواً ما كان هذا الشأن ولماذا لم تتخذه إلى الآن ؟! والآن لنحصي بعض الوقائع التي اُتُخِذت فيها الشئون :-
-         واقعة بورسعيد وما الشأن فيها ؟ لجنة ثم اندثار للنتيجة بسبب واقعة الحمار والبردعة وما قاله العليمي ..
-         واقعة حصار الداخلية وما الشأن فيها ؟ لجنة ثم اندثار للنتيجة بسبب واقعة خرطوش محمد أبو حامد وسب مصطفى بكري وتخوينه للبرادعي ..
-         واقعة التمويلات وسفر المتهمين الأمريكان ؟ الحمد لله مفيش لجنة ولكن شبعنا تطبيل في مجلس الشعب والشورى ثم حمى قلاعية وأزمة بنزين وسولار مفتعلة كي نلهي الناس عن تلك الكارثة خصوصاً أنه لا يوجد ماتشات كرة " نلبخ الناس بيها " ..
-         الجمعية التأسيسية للدستور والنداءات للمسيرات وفجأة يصدر قرار في  ليلتها بحرمان النادي المصري من اللعب لعامين وكأنه المطلوب افتعال أزمة لتتعقد الدنيا أكثر مما هي عليه وترجع الاحتقانات بين الشعب وبين أبناء بورسعيد والفاعل على أتم وعي بكيف يفعل التعصب الكروي في عقول الناس وكيف ينسيهم كل تلك الهموم والكوارث التي أصبحنا لا نعيش فيها فقط بل تعودنا التعايش معها ..
.. نفهم إن الحكومة مُسيَّرة وليست مُخيَّرة .. طيب وماذا بعد .. نفهم أنه كي تسحبوا الثقة منها فلابد من اتخاذ إجراءات .. طيب وماذا بعد .. فقط أذكركم أنكم تشتركون الآن مع اللهو الخفي في كل هذا اللهو السخيف الممل الذي يحدث للوطن والشعب .. لقد دخل أغلبكم بشعار الإسلام هو الحل كما كان دائماً شعاراً للإخوان المسلمين ولكنه وجدناه حلاً بالاشتراك مع السلفيين لركوب الثورة والجلوس في مقاعد البرلمان وأول ما استخدمتوه لتكسير التماثيل والرقابة على الفنون ولم تستخدموه عدلاً أو قصاصاً أو فرض أمن أو فرض زكاة أو فرض ود وتحاب بيننا وبين إخوتنا المسيحيين .. للأسف لقد فقدتم مصداقيتكم باستثناء بعض الأصوات المعتدلة فيكم والتي أتمنى أن تكون أجراساً تدق في جنبات أحزابكم لتذكركم أنها السياسة وأن الناس تريد الطعام والشراب قبل أن تريد تحطيم صنم وقبل أن تتعلم مجافاة الذين ليسوا على دينهم لأن عقيدتهم لا تسمح بذلك .. أشكر فرسان المجلس الذين يؤذنون في مالطا كل جلسة .. نوابٌ ما أن أسمعهم أعلم أن الثورة لازالت مستمرة تنفجر قلوبهم شغفاً في الوصول لمخرج مما نحن فيه ..
انتظر يا سيد كتاتني الأربعاء القادم بفارغ الصبر ماذا سيكون الشأن الذي ستتخذه إذا لم تأتي الحكومة وإذا لم يأتي كل الوزراء المعنيين بحل لكل تلك الكوارث الذي يبيت عليها الشعب ويصحو .. وبما أن هناك من البشر من هم ألعن من العقارب كما أجاب مصطفى محمود في نهاية الحلقة  وبما أن عقارب الساعة لا ترجع للوراء أبداً فإن عقارب ساعة المجلس أصبحت من البطء ما لا يرقى تسارع أهوال وأزمات يعيشها الشعب المصري  .. 

هناك تعليق واحد:

  1. يسقط يسقط حكم العسكر وبلطجة الاخوان والسلفيين

    ردحذف