الاثنين، 9 يناير 2012

تربيتنا أبيض وأسود يا اسيادنا

http://www.almogaz.com/opinion/news/2012/01/10/146668
http://www.facebook.com/AlmogazNews/posts/131460073638368?cmntid=131479016969807&notif_t=comment_mention
(نعم .. إحنا ما تربيناش ) .. صدق اللواء محمود منصور .. ولكن هذه ليست وصمة عار تُلصق بشباب 6 أبريل فقط وإنما بكل شباب مصر .. وكما قال لسنا قليلي أدب وإنما لم نتلقى تربيةً على يد أحد كما تلقاها هو والمجلس العسكري على يد مبارك والعادلي وطنطاوي ..


نحن الجيل الذي تربى على صوت سيد الملاح حين غنَّى (أبريق  الشاي) وعلى صوت عبد المنعم مدبولي في (توت توت) ونحن من فكَّر وخمَّن ووجد الحل لفوازير عمو فؤاد وجدو عبدو .. نحن من تناول غذاءه على برنامج عالم الحيوان وبرنامج حياتي ونحن من سهر على نادي السينما والعلم والإيمان .. نحن من شرب حِكَم أسامة أنور عكاشة في ليالي الحلمية .. نحن فعلاً من ربَّينا أنفسنا بأنفسنا لم تكن لنا برامجنا أو قنواتنا الخاصة فتشاركنا مع أسرتنا الصغيرة والكبيرة كل شيء حتى في أكل بذور البطيخ واللعب ببذور المشمش .. لم تكن لدينا ألعابنا التي تلهينا عن متابعة برامج الكبار فتابعناها معهم لنكبر ونعي ونعقل كل ما كان أكبر من أعمارنا .. لم يلتصق آباؤنا بكتبنا ليل نهار ليضمنوا دخولنا كليات القمة فاجتهدنا ونجحنا وتفوقنا دون معين ثم يأتي يوم على أحدنا ليجلس أمام لواء يتكلم بصيغة الجماعة في رمي أساس عمارة مصر( مجلس الشعب ) وهو لم يشارك في الثورة من قريب أو بعيد فيتهم حركات أسسها أساتذة كبار السن والقامة عمالقة مخضرمين في السياسة بالتمويل الخارجي والعمالة ويتهمه هو وحركته ( بالمخ الضارب وقلة التربية ) .. بل والأدهى بأننا تجاوزنا الحد في الأدب وتطاولنا على ( سِيدنا وتاج راسنا ) اللواء المُبجَّل والمجلس العسكري فقط لأننا قلنا أكاذيب ..

وما كاد يقتلني  ضحكاً قوله : ( مصر انتصرت والثورة انتصرت وخلاص مش عاوزينهم ) !! ( يلّاَ يا جماعة .. يلا يا واد إنت وهوَّ لِموا اللابتوب بتوعكم وروحوا اقبضوا إيجاركم في إنجاح الثورة .. خلاص ما عدوش عاوزينكم لقوا ناس تانية بالإيجار في مجلس الشعب هي اللي هتكمل الثورة ) يا سيادة اللواء هذا الذي جلس أمامك لتربيته العالية لم يرد عليك وإنما برده البليغ : ( مفيش فايدة .. وجاب من الآخر .. ) هو استنتاج كل من شاهد تجاوزك وتجاوز غيرك في التشكيك في هؤلاء الشباب الذين هم دفعوا أرواحهم ودماءهم ومن يكملون وراءهم من رغبة في إنجاح هذه الثورة .. هذه الثورة ليست ثورة شباب وإنما ثورة شعب .. إذا وجدت اتهامك فلن يكون محصوراً في كفاية و6 أبريل وإنما سيشمل كل مظلوم مقهور فقير لم يعلم سبيلاً لطلب أو الحصول على حقه لمدة ثلاثين عاماً حتى نادى هذا الشباب على الإنترنت بالخروج للتظاهر على الظلم والفساد وطلب العيش والحرية والعدالة الاجتماعية  في وقت سيادتك تضرب تعظيم السلام وتتلقى الأوامر وتنفذها دون تفكير .. فكيف ستربينا سيادتك ؟! عذراً تدفعني للضحك خاصةً إني تذكرت الممثل الكوميدي توفيق عكاشة عندما يستميت في وصف شباب 6أبريل بالغباء والفشل ثم يقول أنا أعذرهم فهم أولادي وهم مظلومون ؟! ..

حضرتك تربيت على أفلام الأبيض والأسود ونحن كذلك .. ولكنك برعت في تلوين كل شيء حتى الحقائق والمسلَّمات .. برعت في تلوين الأفعال والأقوال لترضي رؤساءك والآن تَبْرَع في تلوين ضمائر وأفكار الناس لتَقْلِبَهم ضد شباب طاهر وطني طاهر شجاع لم يُنعم عليك الرب بشجاعته لا في سنك الآن ولا حينما كنت في مثل سنه .. ولكننا عندما تربينا على أفلام الأبيض والأسود أخذنا منها أن الوضوح ليس له بديل من المراوغة وأن الحق سيف قاطع طالما له ألسنة تنادي به ولكننا أيضاً جيل الألوان ولكن عندما شاهدنا مسرحية( شاهد ما شافش حاجة ) تعلَّمنا أن القضاء والعدل يا أبيض يا أسود ليس فيه لون رمادي .. وتعلمنا من ( العيال كبرت ) أن التمرد ليس قلة أدب مادام تمرد على فساد الحكم .. نحن جيل أخذ حكمة الكبار ولكن بروح الشباب .. جيل أكبر من سنه .. جيل على الأقل يأبى عصور الاستبداد التي عانى منها آبائه.. لذا أنصح سيادتك بالرجوع إلى ثكنتك التي أديت فيها خدمتك في عهد مبارك وأن تدع موضوع التربية هذا لمن يقدر عليه كالمجلس العسكري مثلاً قد نتلقى على يديه الكذب والتمويه أو على يد عوكشة فهو خير من يعلمنا أسس العبودية وتقبيل الأيدي لأسيادنا..
كفاية ..لا لتمديد الظلم ..لا لتوريث التشويه ..لا لإجهاض الثورة .. كفاية .. كفاية ..

هناك 4 تعليقات:

  1. thank you , really you made me proud that we still able to reply in respectable way .
    I admire your sentence :"( مفيش فايدة .. وجاب من الآخر .. ) هو استنتاج كل من شاهد تجاوزك وتجاوز غيرك".
    supporting all the EGYPTIAN youth and 6th april movement forever ....
    EGYPTIANS abroad

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك .. وطالما معنا الحق سنظل نتمسك بآدابنا وأخلاقنا ..

      حذف
  2. استاذه هاله انا قرأت مقالات كثيرة ولكن لم يصل اعجابي باحدها كما وصل اعجابي بمقالك فلقد عدت بي لعهد الطفولة و الايام الجميلة و بالفعل لقد قلتي حكمة مأثورة نحن فعلا جيل ربينا انفسنا بأنفسنالقد لمست كل كلمة من كلامك قلبي و عقلي لك مني كل التحية و الاحترام و اني لفخورة انه يوجد في بلدي حتي الأن من يعطينا الأمل أن المصريين لسه بخيرهم و لم يتلوثوا تماما و أن الأمل موجود بوجود أشخاص مثلك و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك على كلماتك الرقيقة وسيظل المصريين يتمسكون بأخلاقهم وحقوقهم في نفس الوقت ..

      حذف